You are currently viewing التعليم/ ثمانية و عشرون

التعليم/ ثمانية و عشرون

التعليم/ ثمانية و عشرون

النتائج النهائية

التعليم/ ثمانية و عشرون
التعليم/ ثمانية و عشرون

 

القيمة التعليمية لشخص ما لا توجد في تقريره المدرسي. معظمنا يعلم أن هناك أشخاصا كثرا كانوا جيدين جدا في المدرسة و فاشلين في حياتهم.

هناك عدة طرق لتقييم الجودة التعليمية لشخص ما، و واحدة من أهم القياسات هي الحالة المادية لهم بعد مغادرة المدرسة.

 كنت قد تحدث عن بيانات من الحكومة الأمريكية و التي تكلمنا عنها لإضهار أهمية تعليم إضافي و قلنا أنه من مئة شخص تمت دراستهم في سن الخامسة و الستين، واحد منهم يتقاعد غنيا، و أربعة يكونون في وضع مريح، خمسة منهم مازالوا يعملون، و ستة و خمسون منهم يحتاجون دعم الحكومة و العائلة، و البقية ماتوا.

في نظري، هذا ليس تقريرا مدرسيا جيدا، إذا أخذنا بعين الإعتبار المليارات و الوقت الذي يصرف لتعليم الناس. هذا يعني، أن 700 المتخرجين من قسمي، 7 منهم سيصبحون أغنياء و 392 منهم سيحتاجون الدعم الحكومي أو العائلي.

 هذا ليس جيدا. و هناك أمر أخير في هذه الأرقام : بالنسبة للسبعة الأغنياء، تقريبا إثنين منهم سيصلون لثرواتهم عن طريق الميراث بدلا من مجهوداتهم الشخصية.

صحيفة يو آس آي توداي كتبت مقالا أسمته ” ليس مالا سهلا” قام فيه المحلل داني شريدين بحساب الإحتمالات حول جني مليون دولارا بسبعة طرق مختلفة:

إمتلاك مشروع صغير ألف إلى واحد

العمل في تجارة الأنترنيت عشرة آلاف إلى واحد

إدخار 800 دولار شهريا ل30 عاما مليون و خمس مئة ألف إلى واحد

الربح في برنامج تيليفزيوني أربعة ملايين إلى واحد

الربح في الكازينو ستة ملايين إلى واحد

كذلك الربح في القمار إثنى عشر مليون إلى واحد

وراثة مليون دولار إثنى عشر مليون إلى واحد

هذه الإحصائيات تظهر أن عدد قليلا من الناس يصبحون مليونيرات بالوراثة. حتى الآن، أفضل فرصة لطفلك حتى يصبح مليونيرا يأتي من إمتلاك مشروعه الخاص و بناءه ليصل إلى النجاح.

إذا استطعت تعليم أبنائك أنهم يمكنهم النجاة و الإزدهار ماديا من تلقاء أنفسهم بتعلمهم كيفية إدارة أموالهم، وليس بكونهم محاصرين بديون المستهلك، و من عدم احتياجهم للعمل، فأنتم بهذا تحضرونهم للعالم القادم.

نظام تعليمي يجعل الناس غير مستقلين لبقية حياتهم لا يؤهلهم للعالم الحقيقي اليوم.

فكرة أن الشركة أو الحكومة تعتني بك لبقية حياتك هي فكرة أكل عليها الدهر و شرب. أطفالكم يحتاجون مساعدتكم إذا كانوا سيقومون ببناء المهارات المالية التي يحتاجونها في المستقبل.

أهم واجب للآباء 

التعليم/ ثمانية و عشرون
التعليم/ ثمانية و عشرون

جزء من المدونة كان عن المال في كونه فكرة. نفس الشيء يمكن أن يقال عن التعليم. الإدراك الذاتي للأطفال أو الفكرة التي يأخذونها عن أنفسهم أكاديميا و ماديا هي ما ستحكم في كيفية تعاملهم لبقية حياتهم. و لهذا فإن أهم وظيفة للآباء هي المراقبة، التوجيه، و حماية الإدراك الذاتي لأطفالهم.

اترك تعليقاً