You are currently viewing 9 طرق لكسب المال من الإنترنت

9 طرق لكسب المال من الإنترنت

ربما تكون قد سمعت مصطلح الدخل الإضافي ، لكنك قد لا تعرف بالضبط ما يعنيه أو كيفية البدء في الاستفادة من واحد خاص بك. يمكن أن يكون هذا الدخل الإضافي أي شيء من قيادة الناس في جميع أنحاء المدينة ، إلى بيع الملابس والاكسسوارات عبر الإنترنت ، إلى الكتابة المستقلة ، إلى تطوير تطبيقات للأجهزة المحمولة – قائمة الاحتمالات لا حصر لها. احتمالية الحصول على دخل  عبر الإنترنت الآن هو أفضل من أي وقت مضى. في الواقع ، هناك العديد من الطرق لكسب المال من الإنترنت لدرجة أنك قد لا تتمكن حتى من معرفة كل شيء. لا تقلق. ليس عليك أن تفعل ذلك بمفردك! لقد أجريت بحثي وحددت أفضل 9 طرق يمكنك من خلالها البدء في كسب المال من الإنترنت في عام 2022 وما بعده!

  إذا كنت تتطلع إلى جني بعض الأموال الإضافية في العامين المقبلين ، فقد تكون هذه الطرق هي ما تحتاجه تمامًا. 

1) قناة يوتيوب

أول طريقة لكسب المال من الإنترنت هي: يوتيوب
أول طريقة لكسب المال من الإنترنت هي: يوتيوب

يعد إنشاء قناة على YouTube إحدى الطرق العديدة التي يمكنك من خلالها كسب المال من الإنترنت. يتقاضى منشئو محتوى الموقع رواتبهم بناءً على عدد المشاهدات التي تتلقاها مقاطع الفيديو الخاصة بهم ومقدار الإيرادات التي يجنونها من الإعلانات. يمكن لمستخدمي YouTube استثمار قنواتهم من خلال Google AdSense ، والذي يسمح للمشاهدين بالنقر فوق الإعلانات أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو ، مما يدر أرباحًا لمنشئي المحتوى. 

بمجرد حصولك على متابع لائق وبعض التعليقات الإيجابية ، عندها ترتفع أسعار الإعلانات وقد تطرق العلامات التجارية باب منزلك وتطلب منك الترويج لمنتجاتها مقابل المال. أثناء حديثنا عن الفيديو ، ضع في اعتبارك أنه إذا كنت تنشئ  محتوى خاص بك تستخدم فيه صورًا ومقاطع فيديو ، فتأكد من اختيار لقطات مجانية باستخدام مواقع كpexels أو إنشاء لقطات خاصة بك باستخدام برنامج تحرير مجاني مثل CANVA. إذا كنت لا تعرف نوع مقاطع الفيديو التي ستكسب المال عبر الإنترنت ، فاتبع بعض منتجي المحتوى الناجحين على YouTube حتى تكون لديك فكرة قبل الغوص فيها بنفسك. بهذه الطريقة ، يمكنك إجراء المزيد من الأبحاث لمعرفة نوع المعلومات التي يريدها الناس وتجعل نفسك متميزًا عن رواد الأعمال الآخرين. إذا أحب الناس محتواك (ورأوا قيمة فيها) ، فمن المحتمل أنهم سيدفعون أموالاً جيدة مقابل ذلك!

2) ابدأ موقع ويب خاص بك

ثاني طريقة لكسب المال من الإنترنت هي: موقع ويب
ثاني طريقة لكسب المال من الإنترنت هي: موقع ويب

لقد ولت أيام العمل لدى شخص آخر. يمكنك الآن بدء موقع ويب خاص بك وبيع المنتجات الخاصة بك وجني جميع المكافآت. في عصرنا الحالي أصبح من الأسهل و الأكثر ربحًا أن تدير نشاطك التجاري عبر الإنترنت وهذه سابقة لم تحدث في العصور الماضية ، لذلك إذا كنت ترغب في كسب المال من المنزل مع وجود جدول زمني مرن ، فابحث في كيفية بدء متجر للتجارة الإلكترونية كعمل جانبي. ويمكنك قراءة هذه المدونة لمساعدتك في ذلك.

اقرأ أيضا: أسرار التسويق بالعمولة: كل ما تحتاج معرفته عن ربح المال في خطوات بسيطة

3) تقديم خدمات عبر الإنترنت

ثالث طريقة لكسب المال من الإنترنت هي: تقديم خدماتك
ثالث طريقة لكسب المال من الإنترنت هي: تقديم خدماتك

في اقتصاد اليوم المرتكز على الإنترنت ، لدينا فرص لا حصر لها لكسب المال. من بين هذه الفرص المشاريع المستقلة أو بيع خدمة عبر الإنترنت أو إنشاء شركة إعلانات عبر مواقع التواصل الإجتماعي لمساعدة الرياديين الذين يجدون صعوبات في مسايرة الحقبة الجديدة على التعريف بمشاريعهم عبر الأنترنيت إما لأنهم كبار في السن أو ليس لديهم الوقت لتعلم هذه الأمور. أصبح العالم رقميًا وهذا يعني أنه يمكنك جني الأموال من جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال توفير معلومات وخدمات مفيدة. استفد من التكنولوجيا باستخدام موهبتك لتوفير المعلومات أو إنشاء أدوات تساعد الآخرين على أن يصبحوا أكثر إنتاجية.

 إذا كنت ترغب في جني الأموال عبر الإنترنت في عام 2022 ، فابحث عن الطرق التي يمكنك من خلالها تزويد الأشخاص بالموارد التي تعمل على تحسين نوعية حياتهم. لا تخاف من التفكير خارج الصندوق! لست بحاجة إلى إذن شخص آخر للبدء ء ما عليك سوى إيجاد فكرة بسيطة والكثير من التفاني. بمجرد أن تبدأ ، لن يكون هناك ما يمنعك!

فكر ماذا تعرف؟ وما الذي تحب أن تتعلمه وتتحدث عنه أكثر؟ ثم قم بتغيير ذلك إلى نقود. على سبيل المثال: الكتابة ، والتصميم ، والتصوير ، والرسم ، والغناء ، وما إلى ذلك ، في الأساس ، أي شيء يربح المال هو خدمة يمكن تقديمها عبر الإنترنت. اختر 1 أو 2 كهدف أساسي لكسب المال و قم بإنشاء خطة للتطوير الذاتي مع وضع خط زمني واستراتيجية بحيث عندما يأتي عام 2023 يسير كل شيء وفقًا للخطة وتكون قادرًا على تقديم الخدمات لبعض الأشخاص الآخرين على الإنترنت حتى يتمكنوا من إيجاد طريقهم وكسب المال  تمامًا كما فعلت ؛)

4) البيع على الأسواق عبر الإنترنت

رابع طريقة لكسب المال من الإنترنت هي: البيع عبر الأسواق
رابع طريقة لكسب المال من الإنترنت هي: البيع عبر الأسواق

إذا كانت لديك منتجات أو خدمات يمكنك بيعها على Amazon ، فقم بإلقاء نظرة على Fulfillment by Amazon. يُعرف أيضًا باسم FBA ، وهو يسمح للأفراد والشركات ببيع البضائع على منصة Amazon وتخزين المخزون في مستودعاتهم الخاصة. يمكنك بعد ذلك كسب المال على الفور حيث يتم شحن منتجاتك وبيعها عبر أمازون. أو ، إذا كنت ترغب في بدء البيع على موقع eBay ، فاقرأ دليل البائعين الجدد. إذا قررت فتح متجر على الإنترنت (وحتى إذا لم تفعل ذلك) ، فتأكد من الاستفادة من التسويق بالعمولة قبل الدخول في التجارة الإلكترونية!

facebook marketplace ، سوق instagram ، سوق pinterest ، سوق whatsapp ، بيع وشراء Twitter. كيف تبدأ على كل منصة؟ مفتاح النجاح مع مواقع التجارة الإلكترونية الجديدة هذه هو معرفة عميلك. لكي يكون نموذج عملك أو منتجاتك ناجحًا في الأسواق الاجتماعية ، عليك أن تفهم تمامًا ما يجذب العملاء وأن تتمتع بحضور قوي يسهل على الأشخاص العثور عليك وإجراء عمليات شراء.

الخطوة الأولى و الأساسية هي: اشترك في كل منهم! واحد تلو الآخر ، بالطبع! ولكن إذا كان هدفك هو بناء إمبراطورية عبر الإنترنت تجلب لك دخلا مستمرا بشكل سلبي من خلال المبيعات المتكررة شهرًا بعد شهر ، فقم بالتسجيل الآن!

 Woocommerce هي واحدة من أكثر منصات التجارة الإلكترونية شيوعًا في الوقت الحالي. إنها متاحة على موقع WordPress وسهلة الإعداد. إذا كان لديك موقع ويب WordPress ، فمن السهل جدًا إعداد متجرك باستخدام مكونات Woocommerce الإضافية.

استعن بهذه المقالة لوضع استراتيجية لبناء علامتك التجارية و بيع منتجك أو خدمتك عبر هذه الأسواق.

5) البيع على موقع ئي باي

خامس طريقة لكسب المال من الإنترنت هي: البيع عبر إي باي
خامس طريقة لكسب المال من الإنترنت هي: البيع عبر إي باي

eBay هو سوق للمشترين والبائعين. إذا كنت مهتمًا بأن تصبح بائعًا على eBay ، فيمكنك بدء متجرك الخاص لبيع العناصر أو عرضها في المزاد. على سبيل المثال ، عند شراء منزل أو سيارة ، غالبًا ما يحتاج الأشخاص إلى المساعدة في حزم ونقل متعلقاتهم. بصفتك موزعًا على موقع eBay ، يمكنك مساعدة هؤلاء الأفراد على فرز أغراضهم وتغليفها وشحنها لهم – مقابل رسوم بالطبع. يمكنك أيضًا إنشاء قوائم تبيع المنتجات مباشرةً من تجار التجزئة عبر الإنترنت. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع ملابس عبر الإنترنت وترغب في كسب المزيد من المال من كل عملية بيع (وتقليل الرحلات إلى مكتب البريد) ، فإن البيع على موقع eBay هو وسيلة سهلة للقيام بذلك.

6) العمل من المنزل الوظائف والفرص

 وظائف من المنزل
وظائف من المنزل

هناك عدد من الوظائف والفرص المتاحة للعمل من المنزل ، من وظائف الكتابة المستقلة بدوام كامل إلى وظائف خدمة العملاء بدوام جزئي. ولكن بغض النظر عن نوع الوظيفة التي تبحث عنها ، فربما يمكنك العثور عليها عبر الإنترنت إذا كنت تعرف مكان البحث.

 فيما يلي بعض المواقع الشهيرة التي تتميز بوظائف افتراضية وعن بُعد:

 oDesk: ابحث في أكثر من مليون وظيفة شاغرة واختر واحدًا يناسب مجموعة مهاراتك. يمكن أن تدفع خدمات الكتابة والتحرير ما بين 10 إلى 15 دولارًا في الساعة ، بينما تبدأ مواقع تصميم الرسوم غالبًا بحوالي 20 دولارًا في الساعة. اعثر على جداول زمنية مرنة مع نوبات نهارًية وليلية أو قم بإعداد حدود زمنية بحيث لا يعيق العمل الالتزامات العائلية. قد يتمكن القائمون على النسخ و المحاورون عبر الهاتف من قضاء معظم ساعات عملهم في المنزل.

 WorkFromHomeJobs .net (WFHJN):

مجموعة من أفضل لوحات الوظائف عبر الويب ، بما في ذلك القوائم التي تركز على العمل عن بُعد وفرص العمل في المنزل بالإضافة إلى الأدوار التقليدية مع الشركات التي تبحث عن عمال عن بُعد ؛ WFHJN هو مورد جيد آخر لأصحاب العمل المستقلين الطموحين المهتمين بالعثور على أفضل المدفوعات والعقود التي تتطلب الوصول إلى الإنترنت فقط.

 Working Solutions:

  تقدم هذه الشركة مدونات خاصة بالصناعة كتبها خبراء وتحتفظ بقائمة نشطة من الفرص المتاحة للكتاب والمحررين والمترجمين ومتخصصي العلاقات العامة ومحللي الأعمال وغيرهم من المهنيين عن بُعد الذين يرغبون في جني الأموال عبر الإنترنت.

eLance:

يتمتع المستقلون أيضًا بخيارات عندما يتعلق الأمر بالعثور على عمل. يتيح لهم هذا الموقع تقديم عطاءات على المشاريع التي ينشرها العملاء أو البحث عن متطلبات المشروع المدرجة بأنفسهم. على سبيل المثال ، يمكن لشخص ما أن ينشر إعلانًا عن وظيفة يسأل عن شخص لديه خبرة في الترميز يمكنه إنشاء تطبيق iPhone بحلول صباح الغد – وهو النوع المثالي للمشروع للمحترف الذي يريد الحصول على أموال سريعة. 

Fiverr:

كما يوحي اسمه ، ينصب تركيز Fiverr على المشاريع التي تكلف 5 دولارات فقط لكل منها – ولكن لا تعتقد أن السعر المنخفض يساوي جودة منخفضة! يطلب العملاء جميع أنواع الخدمات هنا ، بما في ذلك إدخال البيانات وكتابة النصوص واختبار البرامج. مفتاح النجاح في Fiverr هو توفير خدمة عملاء ممتازة – لذا كن مفيدًا ومستعدًا للذهاب إلى أبعد من ذلك قبل قبول خدمة جديدة. 

وظائف CareerBuilder:

سواء كنت تبحث عن وظائف بدوام كامل أو بدوام جزئي مع أرباب العمل التقليديين مثل Disney World أو PepsiCo. ، أو وظائف مقاول مستقل مع شركات ناشئة محلية ، جرب CareerBuilder Jobs التي تضم أكثر من 15 مليون فرصة عمل حالية أعلنت عنها الآلاف من الشركات.

7) تطوير الأعمال التجارية الخاصة بك

سابعا طريقة لكسب المال من الإنترنت هي: تطوير الأعمال
سابعا طريقة لكسب المال من الإنترنت هي: تطوير الأعمال

يحقق العديد من المسوقين عبر الإنترنت وأصحاب الأعمال الصغيرة دخلًا إضافيًا من خلال تنمية أعمالهم الخاصة. لم يعد هذا مجرد حلم بعيد المنال. إن الشيء العظيم في استخدام مجموعات المهارات الخاصة بك لبدء عمل تجاري هو أنه يمكنك استخدام نفس المهارات للترويج لهذا العمل عبر الانترنيت ، وخلق تدفقات دخل سلبية بمرور الوقت. الأمر بسيط للغاية ، ويمكن لأي شخص القيام به! تابع القراءة للحصول على نصائح حول كيفية تنمية أعمالك التجارية عبر الإنترنت.

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها كسب المال عبر الإنترنت باستخدام أفكار العمل الخاصة بك نذكر من خلالها مايلي:

التسويق بالعمولة:

هي أحدى طرقي المفضلة لكسب الدخل المستقل حيث توجد العديد من السبل المتاحة اليوم. مع التسويق بالعمولة ، يمكنك بيع المنتجات أو الخدمات دون الحصول عليها بنفسك! يتم الدفع لك ببساطة عن طريق إحالة شخص آخر إلى شراء منتج أو خدمة ما بناءا على توصيتك ومن خلال رابط فريد بك تحصل عليه من الموقع الذي تروج له. 
يمكن أن يكون أي شيء من الترويج للكتب الإلكترونية أو التنزيلات الرقمية الأخرى أو الدورات التدريبية حول أي شيء. هذه طريقة رائعة لكسب بعض المال الجانبي عبر الإنترنت ، حتى لو كان مبلغًا صغيرًا كل شهر. لقد رأيت أيضًا أن بعض المدونين الذين لا يمتلكون أي عمل ما زالوا قادرين على جني الأموال من شراء الكتب وقرائتها و تقديم مراجعة لهذه الكتب وكانوا في الواقع جيدين بما يكفي لدرجة أن القراء أحبوا المراجعات وانتهى بهم الأمر بشراء هذه الكتب. وحقق المدونون الكثير من المبيعات من خلال المدونات؛ وهكذا انتهى بهم الأمر إلى جني أكثر مما أنفقوه على تلك الكتب من أجل مراجعتها.

بيع الكتب الإلكترونية:

 إذا كانت مهاراتك في الكتابة جيدة بما يكفي ، فقد ترغب في كتابة كتاب إلكتروني خاص بك! عندما يشتري القراء هذه الكتب ، ستمنحك أمازون مابين 15٪ - 50٪ عمولة على كل عملية بيع اعتمادًا على مدى شعبية كتابك! هذه الطريقة لكسب المال عبر الإنترنت لا تتطلب الكثير من الاستثمار أيضًا! يمكنك أيضًا بيع أشياء أخرى مثل المنتجات التي استخدمتها ووجدتها مفيدة أو أي شيء آخر مثل التنزيلات الرقمية. سيكون هذا دائمًا خيارًا رائعًا طالما استمر الأشخاص في شراء الكتب عبر الإنترنت والتي يجب أن تكون فترة جيدة حتى الآن لأن معظم الناس يفضلون قراءة النسخ المادية الفعلية. نظرًا لأنه عام 2022 وليس كل الناس يفضلون قارئ إلكتروني ، لا تزال النسخ المادية للكتب ملائمة ولكني أوصي بإنشاء نسخة إلكترونية من منتجك (الكتب الإلكترونية) أيضًا. 
في حال كانوا يفضلون القراءة من خلال أجهزتهم بدلاً من شاشة الكمبيوتر / الكمبيوتر المحمول. إن الشيء العظيم في بيع المحتوى الرقمي (الكتب الإلكترونية) هو أنه يمكنك حتى إنشاء موقع عضوية حيث يدفع الأشخاص مقابل الوصول الحصري إلى تلك المواد. إنه يعمل جيدًا لمواقع الويب المتخصصة أيضًا لأنه إذا ركزت أكثر على موضوع واحد محدد ، فمن المحتمل أن يكون هناك أشخاص ليس لديهم أي فكرة عن المعلومات الموجودة حول هذا الموضوع. لذا فإن تزويدهم بكل هذه المعلومات في مكان واحد يمكن أن يجعلهم ينظرون إلى عملك من منظور أفضل. بالإضافة إلى أنه نظرًا لمعلوماتها الرقمية ، لا يحتاج أي شخص إلى شحن أي شيء. يتم كل ذلك تلقائيًا عبر البريد الإلكتروني بمجرد أن يشتري شخص ما منك!

8) ثامن طريقة لكسب المال من الإنترنت هي: التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة
التسويق بالعمولة

يعد التسويق بالعمولة طريقة مربحة للغاية لبدء الكسب عبر الإنترنت. لقد أصبح من الشائع أكثر وأكثر للمدونات والمواقع الإلكترونية ، حتى تلك العادية منها ، أن يكون لها برنامج للتسويق بالعمولة. طريقة عملها بسيطة جدا. قمت بالتسجيل في شركة (على سبيل المثال: Amazon) وإذا اشترى شخص ما شيئًا من خلال الرابط الخاص بك ، فستحصل على عمولة على هذا البيع. على سبيل المثال ، استخدم الروابط التابعة لشركة Amazon لبعض مشاركاتي على توصيات المنتج أو الأشياء الرائعة العشوائية التي تلفت انتباهي. لا تكلفك هذه العمولة أي شيء إضافي ولكن يمكن أن تربح مئات أو آلاف الدولارات شهريًا حسب حجم موقعك! هناك الكثير من الشركات التي ستدفع لك إذا وضعت منتجها أمام الأشخاص الذين يريدون ذلك.

9) تاسع طريقة لكسب المال من الإنترنت هي: التسويق الشبكي

 التسويق الشبكي
التسويق الشبكي

“الإنسان هو عدو ما يجهل”. وعلاقتنا في الوطن العربي بصناعة التسويق الشبكي تثبت هذه القاعدة!

هذه الصناعة ، التي تتمتع بزخم واحترام عالميين ، تتعرض في بلدنا إلى تشويه غريب للغاية وحملات تسطيح مبنية على معلومات مبتورة ونماذج مشوهة محدودة لا يصح التشبيه العام ضدها.

بافتراض حسن النية ، من اللافت أن معظم المسؤولين عن التشويه لم يبذلوا أدنى جهد في البحث ، على الرغم من أن نتائج البحث ليست بعيدة عنهم بأكثر من نقرتين أو ثلاث نقرات بأطراف أصابعهم ، المفردات التي أرفقوها بهذه الصناعة دون أي دعم مثل “منتجات تافهة – أرباح وهمية – دخل بدون عمل – ربح سهل – ، كل ما عليك فعله هو إقناع اثنين لإقناع اثنين وسوف يتدفق المال إلى جيبك “كما لو كانت جريمة احتيال كاملة أو لعبة حظ وبطاقات يانصيب ، بينما أنظمة العمل في هذه الصناعة – التي حققت نتائج فاقت التوقعات – وشروط النجاح فيه عكس هذه الأفكار تمامًا! وبسبب الاندفاع وراء تحقيق أرباح سريعة ومدخولات كبيرة مدفوعة بمثل هذه المعلومات المغلوطة فشل كثير من العاملين بالتسويق الشبكي في الوصول لأي نتيجة مما عزز كل الأفكار الخاطئة. 

يعتمد هذا النوع من المشاريع على التسجيل في إحدى الشركات بشكل مجاني. توفر هذه الشركات في الغالب منتجات ذات جودة عالية لأنها تعتمد في تسويقها على الدعاية الشفية ( إن أعجبك المنتج تتحدث عنه وإلا سيتوقف كل شيء).

وبما أننا نتحدث عن مشروع ، فالخطوة الأولى هي شراء المنتجات من هذه الشركات والترويج لها بثمن شراء محدد وثمن بيع محدد من طرفها.

تجدر الإشارة إلى أنه يجب عليك أن تختار الشركة المناسبة وتتأكد من قانونية ومشروعية هذه الشركة ،

ويمكن فعل ذلك بالبحث عن الشركة التي أخترت عبر هذين الموقعين : DSA و FVD

عامة هناك ثلاثة مستويات لهذه الشركات:

المستوى الأول: زبون

يمكنك التسجيل في هذه الشركات كزبون يستهلك المنتجات بثمن مناسب ، وأغلب المنخرطين يكونون في هذا المستوى.

المستوى الثاني: بائع

ككل بائع ، تشتري هذه المنتجات بثمن محدد من الشركة و تبيعه بنسبة محددة من الشركة نفسها تصل في المتوسط إلى 30 %.

المستوى الثالث: ريادي

هذا المستوى متقدم و يتطلب مهارات ومعرفة يمكن جمعها من خلال المرور بالمستويين الأولين ومن خلال التدريبات والتنمية الذاتية التي تتلقاها بعد الإنخراط وتختار المستوى الذي يناسب اهدافك ورؤيتك.

وبما أننا نتحدث عن مشروع يمكنك من كسب المال من الإنترنت فهذه الصناعة مناسبة تماما لهذا الأمر.

بالنسبة للشركات فإن التسويق الشبكي (البيع المباشر) هو الطريقة التي تحقق أفضل نتيجة بأقل تكلفة ،

لأن استخدام هذا النظام لا يضيع المال في عمليات التسويق والمبيعات ولا يخاطر بأجور الموظفين الذين لا يحققون النتائج لأنها لا تدفع الأجور إلا عند إتمام البيع ، 

بالإضافة إلى تبني فكرة الانتشار على التأثير الكبير للكلمة الشفهية على عكس طرق التسويق التقليدية.

في هذه المقالة ستجد تفاصيل هذه الصناعة وكل مايجب أن تعرفه عنها ،

إن كنت مهتما بخوض غمار هذا النوع من  المشاريع.

اترك تعليقاً