كيفية اختيار اسم تج...
 
الإشعارات
مسح الكل

كيفية اختيار اسم تجاري وتسجيل مجال واستضافة الويب

1 مشاركات
2 الأعضاء
0 Reactions
245 مشاهدة
المشاركات: 2
Admin
بداية الموضوع
(@admin)
عضو
انضم: مند 10 سنوات

الآن بعد أن أصبح لديك مجالك الخاص ، حان الوقت لتحويل هذا الموضوع الأساسي إلى نموذج أعمال. هذا هو المكان الذي يمكن أن تتعقد فيه الأمور بالنسبة للبعض ، ولكنه أيضًا الجزء الأكثر متعة وإثارة!

ويبدأ كل شيء باختيار اسم عملك ، والذي من المحتمل جدًا أيضًا أنه اسم موقع الويب الخاص بك ، والذي من المحتمل جدًا أيضًا أن يكون اسم المجال الخاص بك (العنوان الذي يكتبه الزوار في المتصفح للعثور على موقع الويب الخاص بك!).

 

• اختر اسم المجال واسم الموقع

إذا كنت تستعد لإطلاق موقع ويب جديد ، فهناك العديد من الأشياء التي ستحتاج إلى القيام بها استعدادًا قبل أن تتمكن حتى من البدء في التفكير في كتابة المحتوى أو تحسين محركات البحث. بالطبع ، تتمثل إحدى نقاط البداية الأساسية في العثور على خدمة استضافة واختيار اسم مجال لموقعك على الويب أو مدونتك. سيعطيك هذا مكانًا لتخزين الملفات التي يتكون منها موقعك ، وسيمنح زوار موقعك طريقة للوصول إليها.

لكن اتخاذ قرار بشأن اسم المجال هو أكثر من مجرد مسألة عملية ، فسيكون له أيضًا تأثير كبير على طريقة رؤية الزائرين لموقعك ، وفي الطريق ، ستبدأ في الترويج له. سننظر هنا في كيفية اختيار اسم مجال يكون منطقيًا من وجهة نظر العمل وأيضًا من وجهة نظر إبداعية.

العلامة التجارية

إن ابتكار اسم لموقع الويب الخاص بك يمكنك بناء علامة تجارية حوله أمر منطقي للغاية لعدد من الأسباب. أولاً ، صرحت Google صراحة أنها ستحاول إعطاء أهمية أكبر للعلامات التجارية ودفن "النطاقات الصغيرة" (عناوين URL للكلمات الرئيسية) في محاولة لإظهار مواقع ذات جودة أفضل. في الوقت نفسه ، إذا كان بإمكانك إنشاء اسم علامة تجارية ، فسوف يمنحك هذا المزيد من الفرص للتوسع المستقبلي مما يعني أنه يمكنك بسهولة تسويق موقعك وإنشاء الوعي أثناء استخدام نفس العلامة التجارية في إعلاناتك.

لا تنسى

بالطبع ، إذا كنت تريد أن يزور الأشخاص موقعك كثيرًا وينشروا الكلمة ، فمن المنطقي أيضًا اختيار عنوان URL يسهل تذكره. إذا كان اسم موقع الويب الخاص بك طويلاً جدًا أو لا معنى له ، فهذا يعني أن الأشخاص يكافحون للعودة إلى موقعك أو إخبار الآخرين عنه. تجنب المجموعات المعقدة من الشرطات والشرطات السفلية ، وحاول أن تجعل عنوان URL جذابًا قدر الإمكان.

التفرد

على الرغم من أن Google لم تعد تقدم أي ميزة لنطاقات الأسماء الدقيقة ، إلا أن كتابة عنوان URL الخاص بك في Google لا يزال إحدى الطرق التي من المحتمل أن يصل بها الأشخاص إلى موقع الويب الخاص بك. إذا لم يكن عنوان URL فريدًا على الإطلاق ، فسيتم دفنك في مكان ما حول الصفحة 100. وفي هذا الصدد ، فإن تسمية الشركة بـ "Apple" سيكون خطوة سيئة (لحسن الحظ ، كان لشركة Apple بالفعل الكثير من النفوذ وراء ذلك).

وبالمثل ، فإن امتلاك اسم شركة فريد سيساعد على تذكرك أكثر مرة أخرى ، وسيساعدك أيضًا على تجنب استخدام أي أسماء تجارية. بالطبع ، قد ترغب أيضًا في إجراء بعض الأبحاث للتأكد من توفر الاسم الذي تريده ومن حقك قانونيًا استخدامه. سيسمح لك امتلاك مجال فريد أيضًا بشراء نطاقات مماثلة (للأخطاء المطبعية وما إلى ذلك) مع فرصة أقل للاستيلاء عليها بالفعل.

اعتبارات أخرى

هناك العديد من الاعتبارات التي يجب وضعها في الاعتبار إلى جانب هذه النقاط على الرغم من اختلافها إلى الحد الذي تنطبق فيه على موقعك. على سبيل المثال ، إذا كان من المرجح أن يتم إدراج نشاطك التجاري أبجديًا ، فإن الخروج بعنوان URL يبدأ بحرف "أ" أو حتى "1" قد يكون طريقة جيدة للاقتراب من القمة. وبالمثل ، قد ترغب أيضًا في التفكير في طول مجالك ، بالطبع هذا كله أكاديمي فقط ، لذا عليك مراعاة السعر والتوافر ...

أهم نصيحة: على الرغم من أنك لا تحتاج بالضرورة إلى شراء العلامة التجارية لاسم المجال الخاص بك ، فمن الجيد التأكد من عدم شرائها من أي شخص آخر. تأكد من عدم وجود مواقع ويب بأسماء متشابهة جدًا ، وبالمثل ابحث عن العلامات التجارية للتأكد من أن اسمك فريد

( https://www.uspto.gov/trademark).

• شراء استضافة واسم المجال

الآن لديك اسم لموقع الويب الخاص بك ، والخطوة التالية هي بنائه. هذا يعني القيام ببعض الأشياء:

o الاستثمار في مضيف الويب

o شراء اسم المجال الخاص بك

o إنشاء القواعد الأساسية لموقع الويب الخاص بك

مضيف الويب هو المكان الذي سيتم فيه تخزين موقعك. تشمل الخيارات الشائعة ما يلي:

➢ LWS - www.lws.fr

➢ Bluehost - www.bluehost.com

➢ GoDaddy - www.godaddy.com

➢ HostGator - www.hostgator.com

 

سيوفر هذا كل ما تحتاجه للبدء ، على الرغم من أن توصيتنا هي اختيار lws. استعمل هذا الكود الترويجي حتى تستفيد من تخفيض ب 15%: CM47.

 يمنحك مضيف الويب مساحة على جهاز كمبيوتر ضخم متصل دائمًا يسمى الخادم. تقوم بتحميل الملفات التي يتكون منها موقع الويب الخاص بك على هذا الكمبيوتر ، وبعد ذلك عندما يكتب شخص ما عنوان URL الخاص بك في شريط العناوين ، سيتم عرض هذه الملفات.

لهذا السبب بالطبع تحتاج أيضًا إلى شراء اسم المجال. يمكنك القيام بذلك بشكل منفصل ، ولكن الخبر السار هو أن معظم مضيفي الويب سيسمحون لك أيضًا بشراء اسم مجال مباشرة من خلال مواقعهم. بمجرد النقر فوق رغبتك في التسجيل ، سيكون هذا هو أول شيء تفعله قبل أن تدفع مقابل صفقة.

هناك الكثير من الخيارات والإعدادات المختلفة عند اختيار خطة لاستضافتك. نظرًا لأنك مبتدئ كمسوق عبر الإنترنت ، فلن يكون لديك الكثير من الزيارات لتبدأ بها ، ولن تحتاج إلى التعامل مع الكثير من الملفات الكبيرة جدًا - لذا فإن الخيارات الأساسية ستفي بالغرض.

أخيرًا ، تحتاج إلى إعداد أساسيات موقع الويب الخاص بك. للقيام بذلك ، أنا أوصي بشدة باستخدام WordPress.

WordPress هي أداة مجانية تمامًا ومتاحة بسهولة في معظم خطط الاستضافة ويمكن تثبيتها من لوحة القيادة بنقرة واحدة. يمنحك هذا بعد ذلك موقعًا إلكترونيًا هيكليًا ، ويتيح لك إضافة منشورات جديدة بسهولة ، وتغيير مجموعة من الإعدادات ، وحتى تثبيت سمات وتطبيقات جديدة تمامًا.

يعمل WordPress على تشغيل أكثر من ربع جميع مواقع الويب على الشبكة ، ويستخدمه العديد من أشهر العلامات التجارية في العالم ، وهو مفتوح المصدر تمامًا وقابل للتخصيص بالكامل. يوجد مجتمع دعم ضخم (ما عليك سوى إجراء بحث سريع حول "كيفية إعداد موقع ويب WordPress" للبدء) ، وهو يعمل مع أكبر نسبة من تطبيقات الطرف الثالث والمكونات الإضافية. باختصار ، لا يوجد سبب لعدم استخدام WordPress.

 

• ابدأ بأهم العروض الترويجية

على مدار الفصول القليلة التالية ، سنلقي نظرة على بعض العروض التسويقية والعروض الترويجية المتقدمة التي يمكنك استخدامها للوصول بموقعك إلى القمة. يتضمن ذلك التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر البريد الإلكتروني والمزيد. قبل أن نتقدم على أنفسنا ، قد ترغب ببساطة في البدء في ملء موقعك لجذب المزيد من الأشخاص للذهاب إليه.

وظيفتك الآن ، هي العثور على قسم المدونة في موقع الويب الخاص بك وإضافة منشور جديد مرتبط مباشرة بمجالك التسويقي مرة واحدة في الأسبوع إلى مرة واحدة كل يوم (كلما كان ذلك أكثر ، كلما كان ذلك أفضل). مجرد إضافة المزيد من المحتوى إلى موقعك يمنح الزائرين سببًا لمواصلة تسجيل الوصول ومشاركة المحتوى الخاص بك والتفكير في شراء كل ما تبيعه. وبالمثل ، فإن إضافة المحتوى ستساعد في منح Google شيئًا ما لاستخدامه في تحديد موضوع موقعك ، وبالتالي مساعدته في تقديم صفحتك عندما يبحث الأشخاص عن مصطلحات ذات صلة.

ضع في اعتبارك أنه يمكنك القيام بذلك بشكل أكثر فاعلية إذا كنت تستخدم أيضًا تحسين محركات البحث الأساسي. هذا يعني دمج مصطلحات البحث. هذا شكل أكثر تقدمًا من أشكال التسويق ، ولكن يمكنك النظر إليه أثناء تقدمك.

شارك: