كيفية اختيار المجال...
 
الإشعارات
مسح الكل

[مثبت] كيفية اختيار المجال المستهدف في عالم المشاريع

1 مشاركات
1 الأعضاء
0 Likes
263 مشاهدة
المشاركات: 2
Admin
بداية الموضوع
(@admin)
عضو
انضم: مند 10 سنوات

تتمثل الخطوة الأولى لإنشاء عمل تجاري عبر الإنترنت في اختيار نوع النشاط التجاري الذي تريد إنشاءه. يبدأ هذا باختيار ما الموضوع الذي ستتعامل معه؟

في هذا الفصل ، ستتعلم كيفية القيام بذلك ، وسترى كيف يستمر هذا القرار الأولي في التأثير على كل خطوة أخرى.

• ما هو المجال المستهدف ولماذا هو مهم؟

يجب أن يحتوي كل موقع على مجال يصف نوع الشيء الذي ستكتب عنه والأشخاص الذين ستكتب لهم. قد يكون موقعك موقعًا "عامًا" أو مدونة شخصية لا تلتزم بأي موضوع معين ، ولكن حتى ذلك الحين سيكون هناك على الأقل "سمة" أو شعور يربطهما معًا. قد تكتب عن الكتب والقهوة والمدينة ، لكن هذا لا يزال مجالا أيضا وسيجذب نوعًا محددًا جدًا من الأشخاص.

إن معرفة وفهم مجالك أمر مهم للغاية إذا كنت تأمل أن تكون قادرًا على تحقيق النجاح في منصبك. لسوء الحظ ، لا يفهم الكثير من مشرفي المواقع بشكل كامل مجالهم وتميل مواقعهم إلى المعاناة نتيجة لذلك.

في الأساس يجب أن تعرف ما هو مجالك. بالنسبة لمعظم مالكي المواقع أو المدونين ، سيكون من السهل جدًا الإجابة على هذا السؤال: من المحتمل أن يكون الموقع حول "كرة القدم" أو "التكنولوجيا" ومن السهل تحديد ذلك إلى حد ما.

إذا كان موقعك أكثر عمومية ، فضع قائمة بجميع الموضوعات التي تكتب عنها بانتظام ثم فكر فيما يلي:

 أ) ما الذي يربط بينها ، وب) أي نوع من الناس سيقرؤونه. ربما تكون قد أنشأت مجالا جديدًا لنفسك ، ولكن طالما أن المحتوى الخاص بك يلبي نفس المعايير في المستقبل ، فستحصل على المال.

يجب أن يتم تحديد المجال الذي تختاره بشكل أساسي من خلال اهتماماتك الخاصة. إذا كنت ستعيش وتتنفس مدونتك على مدار السنوات العشر القادمة ، فيجب أن يكون هذا شيئًا تحرص على تعلمه والكتابة عنه.

 

علاوة على ذلك ، لن تكون قادرًا على تقديم محتوى فريد وقيِّم حقًا إذا كنت لا تعرف أي شيء عن هذا الموضوع! ولا يضمن توظيف كتاب محترفين أنك ستجد شخصًا لديه شغف حقيقي واهتمام بالموضوع.

في حين أن هذا صحيح ، تحتاج أيضًا إلى النظر في جدوى اختيار متخصص. ما مدى تنافسية ذلك؟ هل لديك فرصة ضد أكبر المواقع؟ ما مدى ربحيتها واستثمارها؟ سنتطرق إلى هذا الأمر أكثر في الفصول المستقبلية ، ولكن يجب أن يكون الموضوع الذي تختاره شيئًا يرغب الناس في إنفاق المال عليه ولديه الكثير من الفرص كمنتج يروج إعلاميا.

يعد المال من أهم المجالات وأفضلها في هذا الصدد لأن هناك الكثير من الأموال التي يمكن جنيها من هذا الموضوع. ولكن بالمثل ، ستجد أنه يمكنك كسب الكثير من المال من خلال الكتابة عن التغذية أو اللياقة أو غيرها من الموضوعات التي تتحدث عن حاجة أساسية للإنسان.

• لماذا يجب أن تكون أكثر تحديدًا عند اختيار مجال تخصصك

لكي تنجح حقًا - وتتفوق على المنافسة - تحتاج إلى التعمق أكثر. بالتأكيد ، قد يكون موقعك موقعًا تقنيًا ، ولكن ما نوع التكنولوجيا التي تكتب عنها؟ عمن تكتب؟ ما هو الغرض من موقعك؟

على سبيل المثال ، قد تكتب عن جميع أنواع التكنولوجيا ولكن يبدو أنك أكثر التزامًا بالتكنولوجيا التي هي قاب قوسين أو أدنى من ظهورها. ربما تكتب الكثير من المعاينات الكبيرة للتكنولوجيا القادمة. وربما تكتب بطريقة فنية للغاية تستهدف بوضوح الأشخاص المتخصصين؟

هذا مجال مختلف تمامًا عن موقع يستعرض التكنولوجيا التجارية الأساسية بأسلوب يمكن أن يروق للعميل العادي.

مرة أخرى ، ستكون قد أنشأت مجالك الخاص الذي يجب أن يكون فريدا تمامًا. يمكنك التأكد من وجود موقع لكرة القدم ، ولكن هل هو موقع جاف يتعامل مع نظرة عامة مفصلة عن كرة القدم للمتطرفين الحقيقيين؟ أم أنه موقع مليء بالقيل والقال يستهدف "الرجل" النموذجي؟ مرة أخرى ، هذه مناطق مختلفة قليلاً ومن المهم التعرف على الفرق.

إذا كان بإمكانك الاستمرار في التحدث عن مجالك بشكل دقيق ، فستجد أن موقعك يقدم شيئًا لا يقدمه كل موقع آخر. سيكون لديك جمهور محدد وأشخاص يحبون بشكل خاص الطريقة التي تتناول بها الموضوع. تمسك بأسلحتك ويمكنك أن تجعل موقعك ناجحًا للغاية نتيجة لذلك.

• قوة إنشاء مجالك الخاص بك

ومع ذلك ، هناك عدد قليل من المجالات المتبقية لديها عدد كبير من الأشخاص المهتمين ولكن مع ذلك لا يوجد بها اكتظاظ كبير في السوق. هذا صعب بشكل خاص عندما تفكر في مدى أهمية أن تكون مهتمًا حقًا بالمجال الذي  ستتعامل معه بانتظام من الآن فصاعدًا وأنك تعرف شيئًا أو شيئين عنه أيضًا.

إذن كيف يمكنك التميز دون الحد من جاذبيتك أو الكتابة عن شيء ممل؟ حسنًا ، أحد الحلول هو ابتكار مجالك الخاص وإنشاء موقع ويب لا مثيل له. سننظر هنا في كيفية تحقيق ذلك.

 

• المواقع التي لا تتناسب مع المربعات بشكل جيد

عندما تتصفح الويب للحصول على الإلهام في مجالات معينة لموقعك على الويب ، ستجد غالبًا قوائم بفئات مثل "اللياقة" و "كسب المال" و "كرة القدم" و "الأفلام" وغيرها من الفئات المماثلة. على الرغم من ذلك ، لا يجب أن يتناسب كل موقع بدقة مع فئة مثل هذه - فمن الممكن الخروج بزاوية فريدة تمامًا وإنشاء مجال لم يكن موجودا من قبل.

خذ http://www.lifehacker.com على سبيل المثال

و http://www.lifehack.org. توجد هذه المواقع في نفس المجال وتربط هذه المواقع الكثير من الموضوعات المتشابهة التي تستخدم "طريقة الحياة" أو "الموقف" لتجميعها معًا. حيث تنطبق الأعمال اليدوية على كل شيء بدءًا من تحسين الذات إلى جني الأموال ؛ ولكن يمكنك بسهولة إنشاء موقع حول أي فكرة مركزية أخرى مثل هذه.

• اجمع بين المفاهيم المختلفة

إذا لم تتمكن من العثور على سمة جديدة لربطها بالعناصر الموجودة على موقعك على الرغم من ذلك ، فهناك خيار آخر يتمثل في الجمع بين العديد من المجالات الموجودة التي تعتقد أنها ستتماشى مع بعضها بشكل جيد. بهذه الطريقة يكون لديك جمهورك المدمج - لأنك ستحصل على زوار من هذين المجالين الحاليين - ولكن في نفس الوقت سيكون لديك USP الفريد الخاص بك وستكون قادرًا على تقديم شيء مختلف عن أي شيء آخر. قد تشمل الأمثلة "كمال الأجسام وتحسين الذات" ، "كسب المال عبر الإنترنت والعيش في المدينة" ، "السفر والفن" أو "المقاهي والقهوة والكتب". بدلاً من ذلك ، فإن اتباع نهج أوسع مع قصصك يمكن أن يساعد في إضفاء مزيد من التميز على موقعك ووضع مجالك في سياق موضوعات أخرى.

هذه الإستراتيجية فعالة أيضًا لأنها تنشئ عددًا من خيارات التسويق البسيطة التي يمكنك استخدامها للوصول إلى جمهور جديد. على سبيل المثال ، إذا كان لديك موقع ويب يعتمد على كمال الأجسام والتحسين الذاتي ، فستتمكن من الترويج لموقعك في منتديات تحسين الذات دون التنافس مباشرة مع تلك المواقع.

• تحديد مجالك بشكل أكبر

على عكس توسيع مجالك ، هناك خيار آخر وهو أن تكون أكثر تحديدًا من خلال العثور على فئة داخل فئة. مرة أخرى ، سيسمح لك هذا بالتسويق على المواقع التي ستراك كمنافس ، وسيساعد في تسهيل مُحسّنات محرّكات البحث من خلال تركيز هدفك. تشمل الأمثلة استهداف نوع معين من الأفلام مثل أفلام الحركة في الثمانينيات ، أو حقبة معينة من الموسيقى ، أو ربما نوعًا معينًا من التمارين مثل تدريب وزن الجسم وحده.

• علاقة تكافلية

أخيرًا ، إذا كانت لديك الموارد ، يمكنك حتى التفكير في إنشاء مجال قبل إنشاء موقع الويب الخاص بك. على سبيل المثال ، إذا كنت تدير شركة برمجيات وأصدرت برنامجًا جديدًا أو لعبة كمبيوتر جديدة ، فمن المحتمل أن تجد أن هذا يثير الاهتمام والمعجبين. من خلال إنشاء موقع ويب يركز على البرنامج الذي أصدرته ، يمكنك بعد ذلك توفير موقع ويب رسمي لهذا الاهتمام وإنشاء علاقة تكافلية تقريبًا بين برنامجك وموقع الويب الخاص بك حيث يساعد نجاح أحدهما على نجاح الآخر. يعمل هذا مع كل نوع من المنتجات والخدمات التي تجذب انتباه الجمهور. على الرغم من أنه لن يكون لدى كل مشرف موقع منتج للترويج له ، فمن المهم ألا تفوت الشركات ورجال الأعمال هذه الفرصة عندما تقدم نفسها.

شارك: